Nokia 7plus

نوكيا 7 بلس , تسريبات ما قبل معرض MWC 2018
ان المدير الرئيسي للمنتجات في الشركة الفنلدية HMD Global جوهو سارفيكاس قد صرح بأن الشركة التي تمتلك علامة نوكيا التجارية تمتلك شيئا اكثر من رائع لعرضه خلال وقائع فعاليات المؤتمر العالمي للجوال نهاية شهر فبراير الجاري للعام الجاري 2018 والمزمع عقده بمدينة برشلونة الاسبانية .
وكنا قد نشرنا قبل بضعة ايام التسريبات التي قام المسرب الشهير ايفان بلاس Evan Blass على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة تويتر تؤكد قدوم موبايل باسم نوكيا 7 بلس يحمل علامة نوكيا التجارية ، وكانت التغريدة توضح الشكل التصميمي للموبايل .
ويفترض ان يكون نوكيا 7 بلس الموبايل الاول من نوكيا الذي يتبع برنامج أندرويد ون Android One من جوجل ، وقد ظهرت اليوم صور حية جديدة نؤكد ما كان ايفان بلاس قد سربه قبل عدة ايام ، وتوضح الصور ايضاان الموبايل سأتي مع تصميم عصري بسمك قليل ، مع نقل قارئ بصمة الاصبع الى واجهة الموبايل الخلفية ، وتواجد علامة نوكيا التجارية في أعلى الزاوية اليمنى إلى جانب الكاميرا الأمامية .
تجدر الاشارة الى ان شركة HMD Global او شركة نوكيا الفنلندية الجنيسية تعمل بشكل متواصل منذ العام 2017 على توسيع مجموعة الموبايات التي تعمل بنظام التشغيل الاندرويد منذ ان قامت بالعودة مرة اخرى الى سوق الجوالات العالمية والذي كانت تسيطر عليه سيطرة تامة منذ اكثر من 10 سنوات ، وكانت قد قدمت الينا حتى هذه اللحظة من العام 2018 موبايلات نوكيا 7 و نوكيا 6 2018 الجديد .
كما ستقوم بتوسيع محفظتها من موبايلات الاندرويد أكثر فأكثر خلال المؤتمر العالمي للجوال نهاية الشهر الجاري عبر الاعلان عن مجموعة جديدة من موبايلات نوكيا التي تعمل بنظام الاندرويد ، ومن ابرزها موبايلات نوكيا 9 ، اما عن مواصفات نوكيا 7 بلس المنتظرة فمن اهمها هو قدموه باشاشة كبيرة الحجم بقياس 6.0 بوصة مع جودة شاشة 2160×1080 مع نسبة العرض 18:9 .
كما ينتظر ان يأتي بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية ، مع منفذ MicroSD و منفذ USB-C و بطارية تدعم خاصية الشحن السريع ، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12+13 ميجابكسل العدسة الثانوية فيها تدعم ميزة التكبير البصري بقدرة 2X ، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مع فلاش ليد LED المزدوج .
هذا الى جانب قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا المزدوجة ، مع شريحة معالجة من نوعية Snapdragon 660 ثماني الأنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز ، مع شريحة معالجة رسومية من نوعية Adreno 512 بالاضافة الى الاصدار اندرويد اوريو 8.0 ايضا .

Commentaires